شبكة أحـــلآمي للشباب و البنآت..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رســآلتـــي : لــكل آلقــلــوب آلــعــآجــزة و آلمــحــطــمة!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لا تحزن إن الله معك
كباآر الشخصيات
كباآر الشخصيات
لا تحزن إن الله معك

ﻣ̝̚ﺳـآھَہّﻣ̝̚ـﺂﭠـﯾ ﻣ̝̚ﺳـآھَہّﻣ̝̚ـﺂﭠـﯾ : 15
نقـآطـيَ نقـآطـيَ : 1184540
آلتقييـم َ آلتقييـم َ : 2
تآريـخ التَسْجِيلٌ؛ : 29/07/2012
الجنس الجنس : ذكر
الدولة: : الجزائر
{عآرضة الطآقة} :
0 / 1000 / 100

العمر العمر : 99

مُساهمةموضوع: رســآلتـــي : لــكل آلقــلــوب آلــعــآجــزة و آلمــحــطــمة!!   الأربعاء أغسطس 08, 2012 7:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ..

بعد التحية و السلام : الحَمدُ للّه رَب العَالمينْ واشهد ان لا اله الا الله ,ولي الصالحين واشهد ان حبيبي ونور قلبي محمد رسول الله خاتم ,الانبياء والمرسلين

بعد تحياتي لكم و بعد السلام أما بعد .. إخواني وأخواتي أعضاء ورواد وزوار
منتدى : تطوير تآيم ..

يسعدني انا العبد الضعيف ان اسطر لكم هـــذه الرسالة والتي تستحق القرآءة لآخر سطر .. والله من وراء القصد وقاصدا الخير من ورائها، حروفها وكلماتها تترجم مشاعر وأحاسيس مكتنزة .. أحببت أن أنثر دررها عبر هذه السطور ..

على بركة الله :


كلمات من القلـب أبثها .....
للقلوب الحزينة المنكسرة، للعيون الباكية على فقدان العزيز .. آملة أن أفرج بها كرب الملذوعين ومسلي لقلوب المحزونين ومعزيآ بها المنكوبين.وأتمنى أن تكون كلماتي بلسماً شافياً لقلوبهم الجريحة المنفطرة حزناً ..

عــــــــطراً وشذاً هذه الكلمات أبثها ..

إلى كل مهموم محزون، وإلى كل مغموم مكروب، إلى الذين فجعوا بأحبتهم وذويهم من البنات والبنين، إلى الذين أوصدت أمامهم الأبواب واظلمت عليهم الدروب وتقطعت عليهم السبل .. فضاقت عليهم الأرض بما رحبت، فذاقوا ألم الحسرة
والمرارة، إلى الذين عانوا ويلات المرض فأطار الألم نومهم وأرق مهجتهم ومزق أفئدتهم، إلى من وقعت عليهم المصيبة وحلت بهم النكبة وتفجعوا بحوادث الزمان ..

فإلى كــــل هؤلاء المفجوعين المنكوبين
أبعـــث ببطاقة عزاء
معزيآ ومسلي لهم ومداوي لقلوبهم الجريحة الدامية المتحطمة المنكسرة .. كلمات تتدفق من القلب لتحتضنهم وتخفف عنهم من آلام جراحهم وتجبر من كسرهم، فتنطلق مسرعة حاملة بين طياتها حروفاً من نور ليصب مجراها في القلوب.

وتهمــــس في آذان المنكوبين المجروحين ..
إنا لله وإنا إله راجعون، إنا لله ما أخذ ولله ما أعطى ولا حول ولا قوة إلا بالله. عظم الله أجوركم وجبر الله كسركم وعوضكم خير الدنيا ومافيها. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ومانقول إلا مايرضي الله

أخواني وأخواتي أعضاء تطوير تآيم تذكروا دائماً أن الذي أخذ هو الذي أعطى وأن الذي سلب هو الذي منح فاصبروا لحكـــــم الله واصبروا كما صبر اولوا العزم
من الرسل .. اصبروا طالبين الأجر، راغبين في تكفير السيئات .. فمهما بكيتم وحزنتم واشتكيتم ومهما أغلقت أمامكم الأبواب واظلمت أمامكم الدروب ومهما تفجعتم من حوادث ورمت بكــــم الخطوب ..

ثقــــوا بالفرج :
أبشروا .. فهناك فتح مبين ونصر قريب ويسر بعد عسر وفرج كبير وغنى بعد فقر واجتماع بعد فراق واتصال بعد انقطاع وأمل بعد يأس ..

فإن باب الأمل مفتــــوح :
وترقبوا الفتح من الفتاح، فلابد لليل أن يعقبه نهار، ولابد بعد المرض عافية، وبعد الظمأ ارتواء، وبعد الحزن سرور، وبعد الكرب فرج وفتح عظيم ..

يا من شكيتم قسوة الزمان وضقتم ذرعاً من الحياة .. تســلوا وتعزوا بكلام خير البشر الذي كلامه ينير لكم ظلمة الطريق ويهديكم إلى الخير فها هو نبي الرحمة يتعجب من أمر المؤمن فيقول "عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس
ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له"

لعــــلكم وأنتم تقرؤون رسالتي
تظنون أن صاحب هذه الموضوع لم يصب في حياته قــط ولم تذق طعم الألم لــــــــكن الأمر عكس ذلك، مررت في حياتي بسلسلة من المتاعب و الأحزان في صيف عام 2007 فقدت أعز و آغلى إسآنة بحادث سير و بعدها بحوالي العام أبي دخــل
المستشفى إثر مرض كبير لمدة فاقت الشهـر وبنفس الوقت أمي كانت تصآرع المرض.. أصبحت في حال يرثى لها، عين باكية مغلفة بحزن عميق، نظرات حائرة، تفكير مستمر، شرود ذهني، نفس منكسرة يائس وخوف من مصير مجهول ..
آه يالها من لحظات قاسية أن تكون عاجزاً عن تقديم يد العون والمساعدة على من كان سبباً لوجودك على هذه الحياة .. فيزيد بي الكرب ويشتد علي البلاء ولا أملك إلا الدعاء والاستغفار لهما ..
خرج وآلــدي من المستشفى والحمد الله تعاف وفرحنا ..وبعدها تعافت امي و اكتملت فرحتنـــآ... وبعدها وقعت لي مكآئد أو بتعبير أصح كمين نصب لي من بعض الحاقدين وللأسف من آنآس منحتهم الود والاحترام والتقدير وقابلت ذلك بالإساءة والتجريح ..عانيت وتألمت وحزنت...
لـــــــكن بالرغم مما تعرضت له بحياتي كلها من هزات عنيفة وعقبات لا حصر لها وصدمات مؤلمة وأزمات نفسية هــــــــل تظنون أني يأست أو استسلمت؟
بالعكس لم يزدني كل هذا إلا صبراً وعزيمة وقوة في مواجهة أقدار الله واخــتـــــــرت و آقول دآئمــآ : قدر الله مآشآء فعــل ...
فآخترت : أن أكون انسان قوي فهذا خير لي في الدين والدنيا وجعلت قول النبي كالنبارس الذي ينير لي الطريق "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف"

لم أستسلم
لليأس لحظة ولم اشعر بخيبة أمل بل كنت دائماً وإلى الأبد مليئ بالإصرار على مقاومة الظروف القاسية والصمود امام كل الضغوط وكلي يقين أن الله عندما يغلق باب على العبد يفتح له ألف باب بكرمه وكانت هذه الثقة بمثابة الطاقة التي تمدني بالقوة .. ورفعت شعار العزة والكرامة والنصر ..

من المؤكد أني نلت نصيبي من العذاب ولكــنني لم أعد أظن أن الذي مررت به كان مريعاً إلى حد بالغ بعدما قرأت سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وما أصابه في حياته وكيف يقابل الألم والأذى بالصبر ..
"مات أبوه ولم يره، توفيت أمه وهو صغير، جده الحنون فارق الدنيا ولم يحطه برعايته، عمه الذي كان سنده ذهب وقت نضاله وكفاحه وهو في أشد الحاجة له .. اتهم بأنه شاعر ومجنون، وضعت القاذورات على رأسه، أدميت قدماه، وشج رأسه، طرد من مكة، وتوفيت عنه خديجة أحب الناس إلى قلبه، وقتل عمه حمزة، وقتل سبعون من أصحابه، وماتوا اولاده وهم صغآر ، عانى الجوع حتى ربط الحجر على بطنه، ورمي عرض زوجته الشريفة و ... و ... و ... و ...

فأين أنا من كل هذا ؟

اكتشف ان رحلة العذاب كان شيئاً مجدياً بالنسبة لي وأنها فتحت لي حياة مبهجة بعد ذلك ..

والآن بعد كل هذه المقدمة ألا تحبوا أن آخذ بيدكم لأرشدكم إلى أنجح السبل للتعامل مع البلاء والمصيبة وكيف استطعت بتجربتي التغلب على الأزمات .. فكنت أخرج بعد كل أزمة أكثر قوة وصلابة واصراراً وتحدي وعزيمة؟


انتظر ردودكم آخوآني آخواتي وبعدها سأكمل للرسآلة الثآنيــة.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملتزمة بوعودي انا
♥مطور مجتهد♥
ملتزمة بوعودي انا

ﻣ̝̚ﺳـآھَہّﻣ̝̚ـﺂﭠـﯾ ﻣ̝̚ﺳـآھَہّﻣ̝̚ـﺂﭠـﯾ : 191
نقـآطـيَ نقـآطـيَ : 1191278
آلتقييـم َ آلتقييـم َ : 10
تآريـخ التَسْجِيلٌ؛ : 20/07/2012
الجنس الجنس : انثى
الدولة: : الجزائر
{عآرضة الطآقة} :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: رســآلتـــي : لــكل آلقــلــوب آلــعــآجــزة و آلمــحــطــمة!!   الخميس أغسطس 09, 2012 12:22 pm

باركـ الله فيكـ
وجزاكـ الجنان
لكـ مني الف تحية على الموضوع الرائع جد متألق
حفظكـ ربي
وادام نبض قلمكـ
انه شفاء لكل مهموم
شكرا شكرا لكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رســآلتـــي : لــكل آلقــلــوب آلــعــآجــزة و آلمــحــطــمة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة أحلآمي :: ◊۩¯−ـ‗ المنتديات العامة ‗ـ−¯۩◊ :: _…ـ-*™£ المنتدى العام £™*-ـ…_-
انتقل الى: